مديرية التربية لولاية المسيلة
عزيزي الزائر عليك بالتسجيل للاستفادة أكثر من المنتدى
ويسهل عليك التصفح وتحميل ما تريده بسهولة
شكرا على الاهتمام


مديرية التربية لولاية المسيلة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 متابعة تطبيق البرامج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 06/06/2010

مُساهمةموضوع: متابعة تطبيق البرامج   الأحد نوفمبر 27, 2011 6:44 pm

متابعة تطبيق البرامج

الديوان
بـــــــلاغ

ترأس السيد بوبكر بن بوزيد، وزير التربية الوطنية، يوم الخميس 12 ماي 2011، بمقر دائرته الوزارية، أشغال اللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة تطبيق البرامج. ويشارك في هذه الأشغال مديرو التربية الخمسون والمسؤولون المركزيون بوزارة التربية الوطنية ومدير الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات والمنظمات النقابية وممثلو أولياء التلاميذ.

إن الهدف من هذا اللقاء هو تحديد، على المستوى الوطني، عتبة البرامج البيداغوجية التي سيستند إليها لإعداد مواضيع امتحان شهادة البكالوريا، وذلك مادة بمادة وشعبة بشعبة بالنسبة لأقسام السنة الثالثة ثانوي.

إن الوقوف على مدى التدرج في تطبيق البرامج على مستوى كل ثانوية عبر الوطن، هو إجراء عمدت وزارة التربية الوطنية إلى إدراجه في إطار عملية الإصلاح. إن الغرض الأساسي من هذا الإجراء هو التأكد من أن جميع المترشحين المقبلين على امتحان بأهمية امتحان شهادة البكالوريا، قد تلقوا نفس الدروس بنفس الحجم وبنفس الوتيرة، حتى يكون لهم نفس الحظوظ يوم الامتحان.

استنادا إلى المعطيات المتحصل عليها، حددت اللجنة الوطنية، يوم 12 ماي 2011، عتبة الدروس الملقاة والتي وصلت نسبتها إلى حدود 90% من مجموع البرنامج.
وعلى هذا الأساس، سيحاط تلاميذ الأقسام النهائية علما بعتبة الدروس التي سيتم أخذها بعين الاعتبار في إعداد مواضيع الامتحان، مادة بمادة، يوم الأحد 15 ماي 2011 وذلك من خلال ملصقات ستنشر على مستوى مؤسساتهم.

من خلال هذه القرارات، تطمئن وزارة التربية الوطنية التلاميذ الذين يزاولون دراستهم بتلك المؤسسات القليلة التي لم تتمكن من إنهاء المقرر وتزيد من ثقة التلاميذ المتمدرسين بغالبية المؤسسات التي أنهت المقرر عن آخره.

إن الاستقرار الذي ميز هذا الموسم الدراسي مكن المؤسسات من تطبيق البرنامج بنسبة لم يتم تحقيقها من قبل. لذلك، تحرص وزارة التربية الوطنية على الوقوف وقفة عرفان وتقدير للأساتذة والمؤطرين، كما تحيي في النقابات تفهمها وروح المسؤولية التي تحلت بها، فقد مكن جميع هؤلاء غالبية المؤسسات من إنهاء المقرر وفق المقاييس المعترف بها عالميا.

هذا، ويستفيد مجمل التلاميذ من فترة شهر كامل لمواصلة التحضير لهذا الامتحان والاستعداد له على أحسن وجه. ولهذا الغرض، ستظل المؤسسات المدرسية مفتوحة والأساتذة مجندين طوال هذه الفترة المخصصة للتحضير والمراجعة.

وتذكر الوزارة أن التلاميذ، وعلى غرار السنة الماضية، يمكنهم الاختيار من بين موضوعين اثنين في كل مادة يمتحنون فيها، كما تمنح لهم نصف ساعة إضافية، زيادة على الوقت المقرر لمعالجة المواضيع.


المصدر ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــموقع وزارة التربية الوطنية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dz28.yoo7.com
 
متابعة تطبيق البرامج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مديرية التربية لولاية المسيلة :: اداريات :: آخر الأخبار و الإعلانات الإدارية-
انتقل الى: